"افضل وارخص متجر شراء متابعين انستقرام" متجر fansiz فانزيس

أكثر من طريقة لعمل اعلان انستقرام جذاب مع تحديد سعر الاعلان للمبتدئين

هل تفكر في عمل اعلان انستقرام لزيادة جمهور المتفاعلين على نشاطك التجاري؟ أم ترغب في توسيع نشاطك عبر رفع معدل المبيعات داخل التطبيق؟، الأمر لا يقتصر فقط على معرفة طريقة عمل اعلان، حيث تحتاج إلى تحديد كل من طريقة وآليات وأنواع الإعلانات المتاحة وأسعارها، حيث نشرح كل منها بشئ من التفصيل عبر قراءة الأجزاء التالية.

اعلان انستقرام
اعلان انستقرام


شرح عمل اعلان ممول على الانستقرام

يتميز اعلان انستقرام  الممول عن المنشورات التقليدية بتواجد شارة تكتب باسم sponsored لتميز الاعلانات الممولة في كل من المنشورات أو الحالات أو في قسم الفيديوهات القصيرة rels. 

يعد الخيار الاول للاعلانات وهو الذي يظهر في الصفحة الرئيسية أو في قسم موجز الاخبار المعروف باسم Newsfeed، حيث يظهر كهذا الشكل.

عمل اعلان ممول على الانستقرام


بينما الشكل الثاني من الإعلانات في تطبيق انستقرام وهو الذي يتم عرضه داخل قسم القصص أو الستوري التي يتابعها الافراد، حيث تأتي بعدة أشكال بين صور أو مقاطع فيديو تظهر باشكال متنوعة.

اعلان انستقرام


طريقة الإعلان في الإنستقرام 

يتوجب الأمر أن تقوم بتنزيل تطبيق مدير الإعلانات لديك والتابع لمنصة فيسبوك حتي تتمكن من إنشاء حملتك الاعلانية لأول مرة، حيث يدعم التطبيق خاصية إنشاء الإعلانات في انستقرام بعدة طرق مختلفة.

الدخول إلى واجهة تطبيق مدير الإعلانات عقب اكتمال عملية التنزيل والبدء في اختيار إنشاء حملة إعلانية جديدة.

عمل اعلان ممول على الانستقرام



سوف تظهر الواجهة الخاصة ببيانات الإعلان حيث نقوم بتحديد الهدف الخاص من هذه الحملة بين اختيار هدف حزب العملاء وزيادة التفاعل أو إختيار الترويج للمحتوى

عمل اعلان ممول على الانستقرام



تحديد إمكانية نشر الإعلان داخل أي من التطبيقات التواصل لديك سواء انستقرام فقط، أم انستقرام وفيسبوك معًا

عمل اعلان ممول على الانستقرام


ثم الضغط على ايقونة انشاء اعلان، مع تحديد الهدف الملائم لهذه الحملة.

عمل اعلان ممول على الانستقرام


تحديد الشريحة السكانية المراد استهدافها من حيث الفئة العمرية، الجنس، البلد، الاهتمامات.

عمل اعلان ممول على الانستقرام


ثم اختيار موعد نشر الإعلان، حيث يفضل اختيار المواعيد التي تتلائم مع مدي نشاط العملاء داخل التطبيق، لتحقيق أكبر قدر من التفاعل والجذب للجمهور

عمل اعلان ممول على الانستقرام


اكمال البيانات الخاصة بالدفع والمتمثلة في مدة الاعلان والتكلفة الخاصة به، مع إضافة بيانات الفيزا وطريقة الدفع الرئيسية

اعلان انستقرام


بعد هذا نختار الشكل المراد لظهور الإعلام بين عرض صور ام مقطع فيديو، أو إعلان مدمج

عمل اعلان ممول على الانستقرام


عقب استكمال الخطوات تستطيع تأكيد النشر أو مراجعة الطلب والبيانات بشكل صحيح قبل ارساله، ثم الانتظار حتي يتم مراجعة الإعلان والقيام بنشره.

عبر هذا التطبيق سوف يتم عرض الاعلان داخل الاستوري الخاصة بانستقرام مع إمكانية الدخول إلى قسم الاحصائيات المتواجدة ضمن اقسام التطبيق لمتابعة نشاط الجمهور على الإعلان ومستوى التفاعل.

ما هي متطلبات عمل الاعلان في الانستقرام

سوف تحتاج عند عمل اعلان انستقرام أن تقوم بمعرفة المتطلبات الأساسية والتي يجب تجهيزها بشكل أولي لنجاح حملتك، كما أنها تعد عامل جانبي لنجاح الحملة: 


توفر قاعدة جماهيرية

حيث أن تواجد عدد كبير من المتابعين والمتفاعلين لديك داخل تطبيق انستقرام يساعدك في زيادة الثقة بالعملاء الجدد ورفع نسبة التفاعل على المنشورات الخاصة بـ اعلاناتك.

كما أنك لن تحتاج إلي كم كبير من الاعلانات الممولة عند امتلاك لعدد كبير من الجمهور التفاعل داخل التطبيق، والذي يعمل بشكل تلقائي لزيادة المبيعات وزيادة العملاء الجدد، لهذا حاول قدر الإمكان في رفع نسب المتابعات وجعل مختلف العملاء يقومون بتسجيل المتابعة لديك.

زيادة التفاعل في حساب انستقرام

بالرغم من زيادة متابعين انستقرام يساهم في جذب المزيد من المتابعات الا أنه لا يعد خيار كامل حيث نلاحظ فشل البعض في إنشاء الحملات بالرغم من تواجد أعداد كبيرة من المتابعات الوهمية التي يقومون بإضافتها عبر بعض التطبيقات.

ويتم ملاحظة هذا بشكل واضح من خلال مراجعة مدى التفاعل على منشورات الصفحة، لهذا فإنك عند امتلاك صفحة الاعلانات لا تكتفي بزيادة عدد متابعينك بل ضع منشورات جذابة تساعد في لفت الإنتباه وزيادة جذب المتابعين للتعليق والتفاعل مع ما تقوم بنشره.

ترسخ فكرة التفاعل ووضع التعليقات الايجابيه داخل المنشور نوع من المصداقيه للعملاء الأمر الذي يجعلهم يثقون في ما تقدمه من منتجات وخدمات ويرغبون في الحصول عليها دون تردد وقلق.

تعلم قواعد التسويق في انستقرام

نلاحظ أن مهارات التسويق الإلكتروني والتسويق عبر انستقرام بشكل خاص من بين الأمور الضرورية، فإن نشر اعلان بشكل عشوائي دون تعلم أساسيات التسويق وطرق وعوامل جذب العملاء المختلفة قد يعرضك للفشل.

وتعتمد قواعد التسويق على بعض الأسس الخاصة باختيار عنوان جذاب وكتابة وتصميم محتوى ملائم مع تحديد الجمهور بشكل دقيق، ويتم هذا الأمر عبر اتخاذ بعض الدورات أو مشاهدة بعض الفيديوهات حول التسويق والتي يتم احترافها عبر التعلم والممارسة. 

آليات الإعلان في انستقرام

تتضمن آليات عمل اعلان انستقرام كل من العناصر التالية:

إنشاء حساب تجاري

تعد من أولى الخطوات التي يجب اتباعها وهي تحويل الحساب الشخصي إلى حساب تجاري، حتى تتمكن من تحديد التخصص الدقيق لحسابك في انستقرام، حيث يمكنك عبر الحساب التجاري الاستفادة ببعض الميزات مثل الاحصائيات والدراسات المتعلقه بالاعلانات والتفاعل الخاص بها.

تجهيز المنشور المراد الإعلان عنه

قبل البدء في خطوة نشر الاعلان لابد أن تقوم بتجهيز الاعلان كمنشور تقليدي مع وضع مختلف إعدادات الاعلان وتركه قليلًا للتأكد من مدى تناسبه للنشر وعدم الحاجة للرجوع والتعديل عليه.

الضغط على زر الترويج

تأتي ضمن الخطوات الأخيرة عقب تحديد بيانات المنشور وتجهيزها للنشر، فيمكنك هذا الجزء من تحديد وجذب فئة بعينها من المستخدمين مع تحديد كل من اهتمامات العملاء المشابهة لعملك وتحديد الفئة الخاصة بالعمر والتي من أهمها فئة الشباب بين 24 الى 35 عام لامتلاكهم قدرة شرائية مرتفعة داخل التطبيق.

كيف اسوي اعلان في الانستقرام 

اعلان انستقرام يتوفر بأكثر من طريقة ونحن هنا نعرض امامك الطريقة التالية والخاصة بالاعلان المباشر عبر تطبيق انستقرام بدون الحاجة لتنزيل مدير الإعلانات.


طريقة عمل اعلان 



  • الدخول إلى الحساب الخاص بك في تطبيق انستقرام.

  • ثم القيام بتجهيز ونشر أحدي المنشورات التي ترغب في القيام بترويجه.

  • اختيار المنشور الذي تود الإعلان عنه.

  • مع تحديد الهدف من الإعلان والذي تقوم بتوجيه العملاء من خلال النقر على الإعلان.

  • تضمين الفئة الخاصة بالجمهور المراد عرض الإعلان أمامه عبر تحديد الهوايات الأساسية، والمنطقة الخاصة بهم.

  • وضع مدة زمنية محددة للإعلان مع وضع ميزانية عدم تخطيها.

  • ملاحظة لا يجوز التعديل على الاعلان بعد نشره سوي عند القيام بحذفه وإعادة نشره مرة أخري.

  • ولكن نحن ننصحك بأن تقوم باستكمال هذه الحمله حتى النهاية وفي حالة تواجد أي أخطاء يمكن التعلم منها وتطبيقها في الاعلان التالي.

اسعار اعلانات انستقرام

تختلف اسعار الاعلانات داخل التطبيق تبعًا لكل من مدة الاعلان ومقدار ما يحققه الإعلان من نقرات، حيث يدعم تطبيق انستقرام الحساب بسعر النقرة الواحدة على الإعلان  cost per click) CPC .

حيث يبلغ سعر النقرة الواحدة نحو 0,50 دولار النقرة ونجد هذا السعر قد يرتفع في بعض الانواع من الاعلانات الي دولار ويصل إلى 3 دولارات النقرة الواحدة في بعض الأحيان.


ويرجع هذا السعر لمجموعة من العوامل المتنوعة والمتمثلة في الموقع الجغرافي للمناطق مرتفعة في نسبة التنافس وتحديد المناطق التي تحتوي على نسبة مرتفعة من فئة الشباب والمتفاعلين مع الإعلانات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    "افضل وارخص متجر شراء متابعين انستقرام" متجر fansiz فانزيس



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -