القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل CapCut برو آخر اصدار ميديا فاير

برنامج cap cut pro من أفضل البرامج الحديثة التي تتيح إمكانية تحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي في دقائق معدودة، وقد تم توفير عدة نسخ من البرنامج بحيث يمكن تشغيله على الهواتف المحمولة بأنظمة التشغيل المختلفة، كما يمكن تشغيله على الكمبيوتر الشخصي أيضا.

برنامج cap cut pro



يعد برنامج cap cut pro من أهم التطبيقات الحديثة التي تستهدف تسهيل عمليات تحرير مقاطع الفيديو للمستخدمين الهواة والمحترفين على حدٍ سواء، حيث يمكن من خلال التطبيق القيام بالتالي:

  • التحكم في سرعة مقطع الفيديو.
  • قص وتركيب أجزاء من مقاطع مختلفة في مقطع واحد.
  • إضافة الملصقات والتأثيرات على الفيديو.
  • إضافة خلفية موسيقية وتأثيرات صوتية على الفيديو.

إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو بعد تعديلها على البرنامج من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تيك توك وانستجرام وغيرها.

الجدير بالذكر أن التطبيق كان يعرف سابقا باسم Viamaker، وتم تغيير اسمه مؤخرا إلى CapCut، وعلى الرغم من أن البرنامج حديث بشكل كبير فقد تم إطلاقه في أبريل من العام الجاري إلا أنه استطاع الوصول إلى قاعدة ضخمة جدا من المستخدمين، فقد وصل عدد التحميلات للتطبيق على متجر جوجل بلاي فقط أكثر من مائة مليون تحميل.

ويجب التنويه إلى أهمية أن تكون لغة الاستخدام للهاتف هي اللغة الإنجليزية حتى يعمل البرنامج بشكل جيد، فقد وردت العديد من الشكاوى حول اختفاء أجزاء من الشاشة وأدوات البرنامج خلال العمل في حالة استخدام اللغة العربية، وهو ما يعيق المستخدمين عن تنفيذ المقاطع الخاصة بهم، وهو ما دفع فريق دعم البرنامج بتوضيح النقطة المتعلقة بلغة الاستخدام.

طريقة تحرير مقطع فيديو باستخدام برنامج cap cut pro

إنشاء مقطع فيديو في السابق كان يتطلب الكثير من الوقت والجهد في تعلم استخدام عدة برامج وتقنيات مختلفة في جهاز الكمبيوتر حتى يتم إنتاج مقطع قصير، ولكن مع برنامج cap cut pro أصبح الأمر في غاية السهولة، فقط يحتاج إلى الهاتف الجوال بنظام الأندرويد أو IOS وتحميل التطبيق من المتجر.

ولكي يتم تحرير مقطع فيديو باستخدام برنامج كاب كات يتم بدء مشروع جديد باستخدام مجموعة متميزة من الأدوات الموجودة في البرنامج، ويمكن استخدام مقاطع فيديو موجودة بالفعل في ذاكرة الهاتف والبدء في التعديل عليها أو استخدامها في تحرير مقطع جديد.

كما يمكن إنشاء مقطع جديد من خلال الصور الموجودة في الذاكرة بعد دمجها والتعديل عليها  وإضافة التأثيرات المختلفة، ومن ثم تخزين المقاطع التي يتم تحريرها في الذاكرة الذاتية للبرنامج.

ويتم ذلك من خلال اختيار تحرير مقطع، ومنها سوف نجد العديد من الأدوات المتنوعة وسهلة الاستخدام، والتي تشمل (تحرير مقطع- تعديل الصوت- كتابة نص- إضافة ملصقات- الطبقات- إضافة التأثيرات المختلفة- استخدام الفلاتر- تنفيذ التنسيقات- إضافة الخلفيات وضبطها- تنفيذ الإعدادات الأساسية).

وكل هذه الأدوات تنقسم إلى عدة أدوات أخرى فرعية، وبالتالي لا يمكن حصر عدد الأدوات في التطبيق، وفي نفس الوقت فإن استخدام كل أداة منها يعتبر أمر في غاية السهولة، يعتمد فقط على اختيار الأداة واختيار نقطة البداية ثم الضغط على الزر المقابل لها بشكل مستمر عند الرغبة في تطبيقه، وبذلك يمكن الحصول على فيديو عالي الجودة خلال دقائق معدودة.

مميزات برنامج cap cut pro

يتسم برنامج cap cut pro بالعديد من الخصائص التي ساعدت في تلبية احتياجات ملايين المستخدمين والتي طالما استغرقوا الكثير من الوقت والجهد في البحث عنها وتجربة العديد من التطبيقات والبرامج أملا في العثور عليها، ومن أهم مميزات البرنامج:

  • يتميز تطبيق كاب كات بأنه مجاني تماما، ويمكن لأي مستخدم أن يقوم بتحميله على هاتفه الجوال بدون دفع أي رسوم.
  • يتميز التطبيق بسرعته الفائقة في معالجة الأوامر، وهو ما يوفر الكثير من الوقت عند تحرير فيديو.
  • يتميز بسهولة التعامل معه والوصول إلى الأدوات المختلفة وسهولة استخدامها، فلا يحتاج إلى الكثير من الجهد لتعلم استخدامه وخاصة بالنسبة للمبتدئين.
  • يتيح البرنامج إمكانية إضافة العديد من الملصقات المختلفة واستخدام عدة خطوط مختلفة من أجل الحصول على فيديو محترف ومثالي وواضح.
  • يتضمن البرنامج العديد من المقاطع الموسيقية والتأثيرات المختلفة التي يمكن استخدامها في الخلفيات الصوتية لمقاطع الفيديو بمختلف موضوعاتها.
  • يتميز برنامج cap cut pro بصغر حجمه، فلا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف.
  • من أهم مميزات البرنامج أنه يدعم أنظمة التشغيل المختلفة، وبالتالي فهو متاح للاستخدام على جميع الهواتف الذكية أندرويد وأيفون.
  • يتيح البرنامج خاصية مشاركة المقاطع التي يتم تحريرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ذلك بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يلمسها كل مستخدم بنفسه عند البدء في استخدام البرنامج وإنتاج مقاطع فيديو بكل سهولة واحترافية.


تحميل برنامج  cap cut pro

يتوفر برنامج cap cut pro بنسخة مخصصة لمستخدمي هواتف الأيفون وأخرى مخصصة لمستخدمي الهواتف الذكية التي تدعم نظام التشغيل أندرويد، ويتم تحميل البرنامج باستخدام الروابط التالية:

لمستخدمي هواتف أيفون والتي تدعم نظام التشغيل IOS يتم تحميل البرنامج من هذا الرابط 

ولمستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل Android يتم تحميل البرنامج من هذا الرابط 


معلومات هامة عن برنامج cap cut pro

لمن يرغب في التقاط صور والاحتفاظ بلحظات مميزة والاحتفاظ بها من خلال تحويلها إلى مقطع فيديو لا يمكن نسيانه، فبرنامج cap cut pro هو الاختيار الأفضل، حيث يتيح التطبيق لأي شخص أن يقوم بتحرير مقطع فيديو خاص به من خلال دمج بعض الصور أو المقاطع والتعديل عليها وإضافة التأثيرات المختلفة ليحصل على فيديو احترافي بكل سهولة.

ويشمل التطبيق العديد من الأدوات والتأثيرات المختلفة التي تتميز بسهولة الاستخدام والتطبيق، وهو يناسب مختلف المستخدمين وخاصة المبتدئين، فهو تطبيق مجاني بالكامل.

كما يتناسب مع مختلف أجهزة الهواتف الذكية، فهو غير الحجم لا تتجاوز مساحته 50 ميجابايت، ولذلك فلا يحتاج إلى مساحة كبيرة في الهاتف، كما يعمل بكل سهولة على جميع أنواع الهواتف الذكية سواء كانت أندرويد أو من شركة أبل.

على الرغم من عدم مضي العام الأول على إطلاق التطبيق إلا أنه حصل على تقييم على متجر جوجل بلاي وصل إلى4.5  نجوم، كما وصل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم.

برنامج cap cut pro للكمبيوتر

مثلما هو الحال مع أغلب برامج تحرير مقاطع الفيديو، فيتم توفير عدة نسخ من البرنامج بحيث تتناسب مع أنظمة التشغيل المختلفة سواء كانت على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية مثل التابلت والآيباد، كما يمكن تنزل البرنامج على جاهز الكمبيوتر أو اللاب توب، وتتميز جميع نسخ البرنامج بنفس الخصائص والأدوات والاحترافية في تحرير مقاطع الفيديو المختلفة.

وتتميز نسخة البرنامج الخاصة بالكمبيوتر أنه لن يتم وضع علامة مائية على الفيديو، ولن يحدد الفيديو بمدة زمنية معينة، إلى جانب إمكانية شراء بعض التأثيرات الإضافية التي يوفرها البرنامج مقابل رسوم مالية، مثل شراء أغاني معينة أو تأثيرات مرئية أو صوتية وغيرها، كما أن نسخة الكمبيوتر خالية من الإعلانات الداخلية المتطفلة.


بالختام، كانت هذه أبرز المعلومات حول برنامج cap cut pro بنسخته المتطورة، وروابط تحميل البرنامج بنسختيه المختلفتين اللتان تتناسبا مع جميع أنواع الهواتف الذكية، فهو من أفضل البرامج الحديثة لإنتاج مقاطع الفيديو الاحترافية.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق