القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو البيتكوين وكيفية إستثمار البيتكوين bitcoin

 كيفية إستثمار البيتكوين؟ ‏bitcoin


أفضل طرق إستثمار عملة البيتكوين، وما هو إستثمار البيتكوين وكيفية الحصول عليه.
إليك شرح عملة البيتكوين وكيفية إستثمارها بطريقة صحيحة، ومعرفة ما إذا كان بها مجاذفة أم لا، وما مدي المخاطرة في إستثمار عملة البيتكوين، أو العملات الرقمية بشكل عام.




ما هي عملة البيتكوين bitcoin


هي عملة رقمية إلكترونية غير ملموسة، وتتيح لأي شخص شرائها بدون أي شروط، عملة البيتكوين ليس لها مالك خاص بها أو شركة خاصة بها، بل هي عملة رقمية متاحة للجميع ولا يمكن لأي شخص أي إن كان التحكم فيها من أي جهه.
التحكم في سعر عملة البيتكوين يتغير حسب السوق، اي عندما يتم شراء عملة البيتكوين كثيرا يتم زيادة سعر العملة، وعندما يتم بيع عملة البيتكوين يتم إنخفاض سعر عملة البيتكوين.

التغير في سعر عملة البيتكوين يكمن في حركة السوق، يتم تحديد سعر عملة البيتكوين أولا بأول تلقائيا دون التدخل من أي شخص بها. 
أي عندما يقوم شخص ما بشراء عملة البيتكوين بقيمة مليون دولار سيذيد سعر العملة، وإن قام شخص أخر ببيع رصيد من عملة البيتكوين بقيمة 2 مليون دولار، سيتم انخفاض سعر عملة البيتكوين.
بالتالي الربح من عملة البيتكوين، هو يتم من خلال إستغلال هذا التغيير في السعر لعملة البيتكوين.



شراء وبيع عملة البيتكوين


لأن سعر عملة البيتكوين غير ثابت، او العملات الرقمية بشكل عام، لا يمكنني قول لك يا عزيزي الزائر سعر عملة البيتكوين في الوقت الذي اكتب فيه المقال، وبعد دقائق يتم إنخفاض سعر عملة البيتكوين، او زيادة اليعر، لذلك سأتحدث نظرا لسعر عملة البيتكوين في الوقت الحالي، وهو 30 ألف دولار لعملة البيتكوين. هذا لا يعني أنك من أجل بدء الإستثمار في عملة البيتكوين ستحتاج إلي مبلغ 30 الف دولار لشرائها.


بل يوجد في عملة البيتكوين أجزاء منها وتسمي بالساتوشي، وهذا مثل ما في الدولار، الدولار الواحد يوجد به 100 سينت، وهذا أيضا مثل عملة البيتكوين. يمكنك شراء بتكوين بسعر واحد دولار أو اكثر وتبدأ الاستثمار في عملة البيتكوين بدون أي مشاكل.



من أين أستثمر عملة البيتكوين؟ 


يوجد ما يسمي بمنصة الإستثمار في العملات الرقمية، وهو المكان التي يمكنك شراء منه عملة البيتكوين وبدء الإستثمار فيها من خلال المنصة الخاصة بإستثمار عملة البيتكوين.
منصات إستثمار العملات الرقمية بشكل عام أو منصات إستثمار البيتكوين خاص، هي تكون الوسيط بينك وبين الشخص الذي سيشتري منك عملة البيتكوين، أة بطريقة أخري منصة تداول العملات الرقمية، هي الذي تقوم بعمل تبديل بين العملات من خلالها، وتربح من فرق السعر.



كيف يتم عملية تداول عملة البيتكوين؟


في البداية بالطبع من أجل الإستثمار في عملة البيتكوين يجب عليك شراء من عملة البيتكوين بالقيمة التي تريدها، ومن بعد ذلك تقوم بإختيار منصة التداول التي ستتداول عليها عملة البيتكوين، علي سبيل المثال منصة بينانس الشهيرة لتكاول العملات الرقمية.
إفترضنا أنك قمت بشراء ساتوشي بقيمة 50$ من عملة البيتكوين، وفي هذا الوقت كانت عملة البيتكوين الواحدة بسعر 1000$ مثلا.
وبعد يومين إنخفض سعر البيتكوين إلي 950$، في هذه الحالة لن تقوم بعفل أي شئ إلا أنك تتابع سوق العملة وسعرها يزيد أم ينخفض.


عندما يرتفع سعر عملة البيتكوين إلي 1000$ كما كان، فيه هذه الحالة يمكنك بيع العملة إن كنت لا تريد المجاذفة، وإن كنت تريد أن تكمل إستثمارك، إنتظر إلي حتما ترتفع سعر عملة البيتكوين.
إذا إرتفع سعر عملة البيتكوين إلي 1100$، في هذه الحالة قم ببيع كل ما تملك من عملة البيتكوين؛بالتالي ستكون ربحت بنجاح من عملة البيتكوين.


بعد ذلك تنتظر حتي يتم إنخفاض سعر البيتكوين مرة أخري، وبعد ما ينخفض قم بشراء من عملة البيتكوين بما تشاء، ثم إنتظر حتي يتم إرتفاع سعر العملة، وبعد ذلك قم ببيع العملة.


ملاحظة: سعر البيتكوين أحيانا يتم إنخفاضة بشكل كبير وأحيانا يتم إرتفاعه بشكل كبير، لذلك لا تعتقد أن سعر عملة البيتكوين سيذيد وينخفض مثل ما تم شرحه بالأعلي، بل يمكن في كثير من الأحيان يتم إنخفاض سعر العملة بإستمرار، وأيضا يمكن في كثير من الأحيان إرتفاع سعر عملة البيتكوين بإستمرار.
لذلك عندما تدخل في أجواء الإستثمار في العملات الرقمية ستعرف كل ذلك، لأنه لا يمكن شرحه صحيحا، لأن هذا سوق، يتم فيع زيادة السعر وإنخفاضة.




reaction:

تعليقات